top of page

معادلة الحياة للعافية

Updated: Nov 20, 2021

أصبح الحفاظ على حياة متوازنة أكثر أهمية وبشكل متزايد للصحة الشخصية في عالم معاصر سريع الاحداث. فمثلا يمكن أن يساعد الحفاظ على نظام غذائي متوازن إلى جانب اللياقة الشخصية ،والعافية الروحية في تحسين واستقرار الصحة العامة والرفاهية.


ماذا يعني لك أسلوب حياة صحي ومتوازن؟


نحن نعيش في عالم مليء بالمعتقدات والآراء المختلفة ، لذلك قد تكون إجابة شخص واحد على سؤال واحد مختلفة تمامًا عن إجابة الشخص التالي من خلال الشبكة العنكبوتية وخاصة وسائل التواصل الاجتماعي. نرى ونسمع تنوع وتناقض في المعلومات المتعلقة بالتمارين الرياضية والتغذية. نرى نظامًا غذائيًا "جديدًا" واحدًا على الأقل يتم الإعلان عنه يوميًا.


ما هي الطريقة الأفضل للحفاظ على حياة متوازنة؟


لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة رغم ما قد تقرأه. تستجيب أجساد وعقول الجميع بطرق مختلفة ؛ أهم شيء هو أنك تحاول بشكل دائم في المحافظة على التوازن المناسب لك.


من المهم أن تجد التوازن الذي يجعلك تتمتع بالعافية .ولكن ما يحصل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي فانك تقوم بمقارنة نفسك بالآخرين الذين يبدو أنهم يعيشون أسلوب حياة صحي مثالي.

النقطة الأساسية هنا هي ألا تكون قاسي على نفسك ، فكل شخص لديه رحلة خاصة ليقوم بها. إن التمتع بالصحة لا يحدث بين عشية وضحاها ، ولكن كل تغيير صغير نجريه هو خطوة في الاتجاه الصحيح. إذا ضللنا الطريق واتخذنا الطريق الخطأ ، فهذا ليس كارثة ، نحن فقط بحاجة للاستمرار - إنه جزء من الرحلة. اجعل الأمر بسيطًا وتقبل نفسك.

اجعل وقت لنفسك وتعلم استراتيجيات الاسترخاء والتنفس وتسطيع تعلم مهارات إدارة التوتر لتساعدك لتكون افضل نسخة من نفسك، ولكن كيف تبدا وكيف تكتسب عادات جديدة من خلال مدرب العافية الذي ممكن ان يساعدك لتحقيق ما تسعى اليه من اهدافك الصحية.


نصائح عملية للحفاظ على نمط حياة متوازن


يستجيب كل شخص للتمارين الرياضية والنظام الغذائي بشكل مختلف ، ومع ذلك ، هناك عدد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها والتي من المؤكد أنها ستساعدك في الحفاظ على نمط حياة متوازن.


• اعتني بنفسك واعتني بنفسك - من أجل تحقيق نمط حياة متوازن ، يجب أن تتأكد من أنك بصحة جيدة. يحتاج جسمك إلى الكثير من الراحة وممارسة الرياضة والطعام الصحي. من المهم قضاء بعض الوقت من يوم مضغوط بالعمل والالتزامات للاستمتاع والاسترخاء عن طريق القراءة أو التأمل.


• كن منظمًا - من المهم الاحتفاظ بخطة ذهنية واضحة مسبقًا ، مما يتيح الوقت لمهامك وإفساح المجال للأنشطة التي تستمتع بها. يمكن أن يساعد التنظيم في تقليل التوتر وتحسين توازن حياتك.


• تحديد الأهداف - يمكن أن يساعد تحقيق الأهداف في اكتساب عقلية إيجابية. يمكن أن تغطي أهدافك أي شيء من عملك أو مواردك المالية أو أهداف لياقتك.


• تناول الطعام بشكل صحيح - يحتاج جسمك إلى أطعمة ومغذيات صحية لتكوين خلايا جديدة وتنظيف السموم والعمل بشكل صحيح. يمكن أن يساعد ضمان حصولك على وجبات صحية على تحسين نظامك الغذائي وتوازن حياتك.



هناك العديد من الأسباب الرائعة لضمان حصولك على توازن جيد في الحياة ، وفيما يلي الفوائد الرئيسية للحفاظ على نمط حياة متوازن.

  • يحسن الصحة العامة

  • يحسن حالتك العقلية - ان الحفاظ على توازن جيد في الحياة يمكن أن يساعد في مكافحة الاكتئاب والشعور الاجهاد والتوتر.

  • يساعد على تعزيز طاقتك - يساعد تناول الطعام بذكاء على تزويد جسمك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها ويمكن أن يؤدي إلى تحسين مستويات الطاقة.

  • يساعد في الاستمتاع في الحياة

  • يساعد في تطوير عادتك الصحية كلما احتاج الامر (العافية حالة دائمة من الحفاظ على التوازن)

  • تستطيع ان تحدد هدفك الرئيسي من الحياة

  • يحسن حالتك المزاجية - ليس مجرد التمرين هو الذي يمكن أن يؤدي إلى تحسين حالتك المزاجية. يمكن للعادات الصحية مثل الروابط الاجتماعية أيضًا أن تحافظ على نشاط العقل.


إذا كنت ترغب في تحسين توازن حياتك وتفكر في تطوير قدارتك سجل معنا في دورة يوم بيوم معادلة


مواهب الحمصي مستشارة عافية







27 views0 comments
bottom of page