top of page

ماذا لو أردت تغيير نمط حياتك، عشر خطوات سهلة سوف تساعدك



ماذا لو أردت تغيير نمط حياتك

في بعض الأحيان البداية الجديدة هي ما تحتاجه لتحديد ما يجعلك اكثر انسجاما وسعيدًا في حياتك.

كيف ستبدأ؟ من الشخص او المصدر الذي ستاخذ منه المعلومات

عليك ان تعود الى نفسك وذاكرتك وتبدأ في تحديد ما هي التجارب الايجابية التي جعلتك تبدو أفضل نفسياً واجتماعياً وعاطفياً وجسدياً وعلى الصعيد العمل والمالي ومن هنا:

· يمكنك التعلم من أخطائك وإخفاقاتك السابقة دون السماح لها بإعاقتك. ابحث عن الدروس في أخطائك، لكن لا تسهب في الحديث عنها.

· قبل ذلك يجب ان تسال نفسك لماذا اريد ان اتغير هل افعله لاجلي ام لاني ارى الناس يفعلون ذلك ام ان احدهم اخبرني ان عليّ ان اقوم بالتغير. عليك الذهاب في رحلة مع نفسك لأكتشاف وإيجاد الأشياء التي تناسبك حقًا وتجعلك أكثر سعادة.

هل التغيير مهم في حياتي هل ستكون صحتي افضل، علاقاتي افضل، عملي افضل،هل هو افضل لمستقبلي، هل ساستمتع بحياتي بشكل افضل؟ بعد الاجابة على هذه الاسئلة يبدأ التفكير كيف ومتى ومن سيكون معي في هذا المشوار

التغير للأفضل من أهم السمات التي دائمًا يبحث عنها كل إنسان، وتغير الإنسان لنفسه يأتي من خلال الإرادة التي يتسم بها. لأن الإنسان دون إرادة لا تستطيع أن يغير من حياته أو أن يصل إلى أهدافه أو حتي يصل إلى النجاح الذي يرغب فيه. لذلك فإن تغير الحياة للأفضل من أهم الأشياء المتغيرة في حياة كل شخص ومن أهم التغيرات هو التقرب من الله سبحانه وتعالى.

ما المهارات التي تحتاجها لكي تتغير؟


التحفيز الداخلي

الثقة بقدراتك

التعلم المستمر

وضع اهداف ذكية واضحة

كتابة التحديات والعوائق من التغيير

طلب المساعدة

يجب ان تعرف ان كسر الروتين او الانماط المعتادة لن يكون سهلا ولكن يعتمد عليك بان تبدأ بمعرفة ذاتك والادراك انك ستصبح حياتك ستصبح افضل مع التغيير.


كيف تبدأ حياة جديدة في 10 خطوات سهلة

1. ورفة وقلم- إعداد قائمة

اذا كنت تسعى إلى بداية حياة جديدة ، فابدأ بالنظر إلى ما يعجبك وما لا يعجبك في حياتك الحالية. ربما قائمة بالأشياء التي تستمتع بها حاليًا ، مثل العائلة، والأشياء التي لست مغرمًا بها ، مثل وظيفتك المجهدة ومديرك المزعج.

أثناء إعدادك لقائمة الأشياء التي تفعلها ولا تريدها في حياتك الجديدة ، حاول أن تسأل نفسك ما هو الواقعي بالنسبة لك. على سبيل المثال ، قد لا تسعد بحقيقة أنه ليس لديك الكثير من الأموال في مدخراتك في الوقت الحالي. فإن مجرد تغيير نمط حياتك الحالي واتخاذ قرار بإنشاء نمط حياة باستهلاك مختلف. سيتعين عليك العمل على تغيير أشياء كهذه من خلال خطة طويلة الأجل ، واستخدام ميزانية أفضل ، وربما البحث عن دخل أفضل.

2. ابحث عن الدروس التي ستأخذها معك

قد تكون الدروس التي تعلمتها في حياتك القديمة رائعة في تحفيزك للوصول إلى أهدافك الجديدة، انظر إلى أخطائك واسأل نفسك ما الخطأ الذي حدث. ولا تقع في فخ البحث عن طرق لإلقاء اللوم في مشاكلك على اشخاص. بدلاً من ذلك ، ركز على الأشياء التي كان يمكنك القيام بها بشكل مختلف.

3. ضع اولوياتك

الآن بعد أن نظرت إلى ماضيك ، والخطأ الذي فعلته ، وما تريده بالفعل من حياتك ابدا بتحديد اولوياتك ما هو الذي ممكن ان ابدا. يفضل البدا بامور صغيرة.

4. تحلى بالشجاعة

بمجرد أن تقرر ما ستعمل عليه أولاً ، فقد حان الوقت لتدريب عقلك لتحقيق النجاح. تفكيك مخاوفك: اسأل نفسك عما يقلقك ، وما إذا كانت هذه المخاوف واقعية. تصور مستقبلك: استخدم صورتك المثالية للمستقبل المثالي لتحفيزك والبدء في دفعك إلى الأمام على طريق النجاح. حديث النفس يساعدك على ذلك مثل: "يمكنني التغلب على هذا. أنا أستحق الحياة التي أريدها ".

5. البحث عن حواجز الطرق

ستكون هناك بعض العوائق في طريقك إلى النجاح. إذا تمكنت من تحديد العقبات التي من المرجح أن تعيقك ، يمكنك العثور على خطة للتغلب عليها.

6. توقف عن الخوف من الانتكاسات

هل سمعت من قبل أن الشيء الوحيد الذي يجب الخوف منه هو الخوف نفسه؟ عادة ، هذا هو الحال عندما تسعى إلى بداية جديدة في الحياة. من الصعب معرفة كيفية إنشاء حياة جديدة لنفسك. سوف ترتكب أخطاء. المهم هو كيف تختار تجاوز هذه الأخطاء.

7. ابدأ في تحدي مناطق الراحة الخاصة بك

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا التي تجعل الناس يعيشون حياة غير سعداء بها هو أنهم غير متأكدين من كيفية الخروج من مناطق الراحة الخاصة بهم.إذا كنت تخشى المخاطرة ، فأنت تعيش حياتك على أساس الخوف وليس على ما تريد. يمكن للمخاطرة الصحيحة أن تغير حياتك بالفعل.

إن الفشل في تحمل عدم الراحة والمخاطرة يعني في الأساس أنك تضمن أن لا شيء يمكن أن يتغير - سواء للأفضل أو للأسوأ. إن تحدي مناطق الراحة الخاصة بك بمخاطر قليلة يمكن التحكم بها وسوف يضعك على المسار الصحيح.

8. انتبه لأحلامك

إذا شعرت يومًا بأن حياتك لم تتحقق ، فقد يكون الوقت قد حان للقفز إلى عقلك الباطن وإلقاء نظرة فاحصة على ما يحدث.

يمكنك محاولة الاحتفاظ بمفكرة للأحلام لتصفح أفكارك أول شيء كل صباح. احيانا قد تكون احلامك غير واقعية. هل من الممكن التخلي عنها؟

9. السيطرة على عواطفك

إذا كنت تريد أن تتعلم كيف تبدأ من جديد في الحياة ، فستحتاج إلى طريقة للتعامل مع المشاعر التي يمكن أن تضغط عليك ربما يمكنك تجربة القليل من الرياضة الصباحية في بداية كل يوم لمنحك التركيز الذي تحتاجه للوصول إلى أهدافك.

10. كوِّن مجموعة دعم

إذا كنت تريد أن تبدأ حياة جديدة ، فأنت بحاجة إلى الدعم المناسب. انظر إلى الأشخاص الموجودين حولك واكتشف الأشخاص الذين يؤثرون بشكل إيجابي على حياتك. سيساعدك أفراد العائلة والأصدقاء المحبون دائمًا على تخطي اي تحدي امامك وهم من أجلك لبدء حياة جديدة بالطريقة التي تختارها. ابتعد عن الأشخاص السامون الذين يحاولون كبح جماحك تمامًا مثل الأشياء التي تريد ان تتركها في حياتك القديمة.

واخيراً

إستعد لحياتك، يعد اتخاذ قرار ببدء حياة جديدة أمرًا صعبًا ، ولكنه أيضًا شيء يمكن أن يكون مذهلاً لمستقبلك إذا قمت بذلك بشكل صحيح.



مواهب الحمصي

مؤسسة شركة اكتنس

مدربة ريادة أعمال

مستشارة ومدربة عافية





140 views1 comment

Recent Posts

See All
bottom of page