top of page

فصل الربيع فرصة يجب استغلالها من قبل الشركات لزيادة انتاجية الموظفين

هذا هو الموسم الذي يشعر فيه الموظفون بالنشاط والتجدد ،،،،،،،،،،،انقضى موسم الشتاء وجاء فصل الربيع.........

ان ارتفاع درجات الحرارة والتعرّض لأشعة الشمس مع بداية فصل الربيع، تعدّل المزاج وتحارب الاكتئاب! فأشعة الشمس والحرارة الدافئة والربيع الاخضر والهواء المنعش يحمس الانسان على الحركة ويرفع النشاط البدني. ان التعرض لاشعة الشمس يعني ان الجسد سوف يستفيد من اشعة الشمس لتكوين فيتامين د، أن فصل الربيع من أفضل الفصول لنفسية ومزاج الإنسان، فهو يبعث الراحة في النفس ويضُفي شعوراً بالاسترخاء وهذا ما يعزز إفراز الدماغ لهرمونات السعادة المعروفة بالدوبامين والسيروتونين.


تؤثر الملابس التي يرتديها الإنسان بشكل كبير على نفسيته وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات، فارتداء الملابس ذات الألوان الزاهية وتخفيف طبقات الملابس في فصل الربيع، ليكون جزءاً من الطبيعة الجميلة، يعطي شعوراً بمزيد من الراحة للأعصاب والتي بدورها تؤثر على الصحة النفسية للأنسان في هذا الموسم من السنة.


فلماذا لا نستخدم هذه المشاعر في المكتب؟ إليك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها في فصل الربيع لزيادة الانتاجية في مكان




العمل:

  • إعادة ترتيب المكان

اعادة توزيع المكاتب ، إن جعل المساحة تبدو جديدة مرة أخرى سوف يكون لها تأثير إيجابي على المزاج العام. يمكن أن يساعد هذا التغيير الإيجابي على أن تصبح أكثر إنتاجية ويساهم ايضاً في المساعدة في التفكير الإبداعي.

  • أخذ فترة الاستراحة في الشمس ان أمكن لتحسين الذاكرة

وجدت دراسة أجرتها جامعة ميشيغان أن الأشخاص الذين أمضوا ما لا يقل عن 30 دقيقة في الخارج خلال فترات الط

قس اللطيف أفادوا بتحسن الذاكرة والانفتاح على المعلومات الجديدة والأفكار الإبداعية. فمن الممكن النهوض من المكتبك والمشي تحت اشعة الشمس أثناء استراحة الغداء

  • إضافة النباتات في المكتب

تعد إضافة المزيد من النباتات الملونة في المكتب طريقة بسيطة لزيادة كفاءة الموظفين. يمكن أن تزيد النباتات من إنتاجية موظفيك من خلال توفير المزيد من الأكسجين في الهواء وتوفير بيئة طبيعية أكثر في المكتب، حيث يمكن أن يؤدي إدخال النباتات في المساحات المكتبية إلى زيادة الإنتاجية في العمل بحوالي 15٪.


  • إقامة أنشطة صحية في مكان العمل

إن قيام المؤسسة في نشاطات صحية تهدف الى تحسين مستوى العافية العقلية والجسدية والاجتماعية في الربيع تساعد على زيادة الانتاجية ورفع مستوى السعادة لدى الموظفين.

  • إقامة انشطة خارج مكان العمل

استغلال موسم الربيع في لانشطة بناء الفريق وتعزيز روح التعاون بين الموظفين في الشركة من انسب الأوقات، حيث يتم استغلال الطقس الجميل والطبيعة في العديد من المحميات واماكن الترفيه المختلفة.


تسعى الشركات الى دمج الموظفين وزيادة انتاجيتهم في العمل بشتى الطرق إن استغلال فصل الربيع يعد فرصة رائعة للمساعدة في تنشيط موظفيها وتجديد طاقتهم وتحمسهم للطقس الأكثر دفئًا والأيام الطويلة.

هل سبق لك أن قمت بتنظيم نشاطات في الربيع من قبل؟ نستطيع في شركة اكتنس أن نساعدكم في التخطيط واقامة مختلف البرامج الخاصة لهذا الموسم.



مواهب الحمصي/ مديرة شركة اكتنس


محاضرة ومستشارة عافية


مدربة عافية وريادة أعمال



14 views0 comments

Comments


bottom of page