top of page

أهمية التخطيط ونشرالتوعية من قبل الشركات بالعادات الغذائية الصحية في العمل


إن تاثير التغذية على الصحة العامة للانسان له دور كبير في حياته في شكل عام والعمل بشكل خاص، حيث ان ما ياكله الموظفون يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على إنتاجيتهم. وبالتالي ، فأنت بحاجة إلى تعزيز التغذية السليمة وعادات الأكل في مكان عملك. حيث ومع الوقت يؤدي القيام بذلك إلى خلق بيئة عمل صحية وتعزيز الصحة في مكان العمل.

ان الشركات الكبرى تضع خطة خاصة وبرامج للترويج للغذاء الصحي ونشر الوعي يعد نموذج يحتذى به باعتبار ان صحة الموظفين اولوية لانها تساعد في زيادة نسبة الطاقة والانتاجية خلال الدوام وعلى اعتبارإنها عملية توفير الغذاء الضروري للصحة والنمو ومكافحة الامراض ورفع المناعة .



ان تصميم برامج تغذية جيدة ضرورية لصحة الموظف. يزيد تناول الأطعمة غير الصحية (الوجبات السريعة والحلويات)من مخاطر المشاكل الصحية مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والسكري والسمنة ومشاكل في الجهاز الهضمي. أن الخيارات الغذائية السيئة تؤثر على الحالة الصحية بنحو ثلاثة أضعاف وتؤدي الى انعدام اللياقة البدنية. بينما ان خيارات الغذاء الصحي وعلى المدى الطويل ، تمنع جميع أنواع المخاطر الصحية وتقلل من تكاليف التأمين الصحي. إنه يحسن الصحة الجسدية والعقلية للقوى العاملة في الشركات. ويخلق التوازن بين العمل والحياة مما يؤدي إلى الإنتاجية والجو الصحي. حيث تتمثل الخطوة الأولى في تشجيع الموظفين على التعامل مع الطعام باعتباره أكثر من مجرد وقود للجسم.


لذا ، دعونا نرى كيف يمكنك تعزيز الوعي الغذائي المناسب في مكان عملك:

  • بناء الوعي والتعليم

بادئ ذي بدء ، يتعين على موظفيك إدراك آثار الأطعمة الصحية. عندها فقط يمكنهم تنفيذها في أسلوب حياتهم. يجب أن يكون لديهم معلومات حول التغذية السليمة حتى يربطوها بصحتهم ورفاههم بشكل عام.

قد يكون من الممكن أن موظفيك يحاولون بالفعل بشكل صحي. لكن قد لا تكون لديهم المعلومات أو يعرفون كيفية القيام بذلك ، مما يتركهم محبطين ومرهقين. علاوة على ذلك ، سيؤدي ذلك إلى مشاكل صحية وضغوط في مكان العمل ولن يفيدك كصاحب عمل. كما أنه لن يفيد صحة ورفاهية موظفيك.

  • افهم موظفيك

إن فهم الوضع الحالي في مكان العمل هو الخطوة الأولى. سيكون النهج الصحيح هو التحدث إلى موظفيك حول تغيير خياراتهم الغذائية. ثم يمكنك غرس التغييرات في أسلوب حياتهم.

يجب ان تتعرف على ما يفضله الموظفين وطرق الوصول اليهم. سيساعدك في إنشاء خطة عمل ، مما يتيح لك الخروج بأفكار مبتكرة وعملية ، مما يسهل الترويج للتغذية السليمة في مكان عملك.

  • خيارات صحية في مكان العمل

قد تتمكن من زيادة عدد خيارات الطعام الصحي في مكان عملك. يمكنك القيام بذلك دون استبعاد الخيارات الأخرى الموجودة. لن يشعر موظفوك كما لو أنه يتم التحكم بهم.

أن تكون عروض الكانتين صحية بهذه الطريقة ، سيكون الطعام الصحي أكثر جاذبية (على سبيل المثال ، عرضه ، عروض تقديمية جذابة) ، وزيادة الخيارات الصحية بين الموظفين.

  • الترويج لخيارات الوجبات الخفيفة الصحية

تعتبر الوجبات الخفيفة الصحية مثل الفواكه والمكسرات كثيفة العناصر الغذائية. فهي محملة بمضادات الأكسدة

والمعادن سهلة الهضم وصديقة للقلب. إنهم يتمتعون بصحة جيدة ويشبعون في نفس الوقت القيام بحملات توعية حول الوجبات الخفيفة الصحية. بالنسبة للموظفين المشغولين ، يعد تناول الوجبات الخفيفة الصحية أمرًا حيويًا لتحقيق صحة جيدة. يؤدي نقص خيارات الوجبات الخفيفة الصحية إلى انغماس الموظفين في الأطعمة ذات القيمة الغذائية والفوائد الأقل.

  • إنشاء الأنشطة الجماعية والتحديات

اجعل موظفيك يشاركون في تحديات العافية الموجهة نحو الصحة. تعمل تحديات العافية على تعزيز الوعي الصحي وزيادة مشاركة الموظفين وتحسين الصحة العقلية في مكان العمل.

  • عقد ورش عمل الطبخ في مكان العمل. قم بإنشاء تحديات فريق إنقاص الوزن مقابل المكافآت. الأفكار لا حصر لها.

يكون الناس أكثر تحفيزًا عندما تتاح لهم الفرصة لتجربة أشياء جديدة. قبل كل شيء، سوف يتعلمون كيفية تثبيت الأكل الصحي في أنماط حياتهم.

  • إنشاء علاقات عمل مع الشركات المحلية

قدم لموظفيك صفقات وخصومات. سيؤدي القيام بذلك إلى تعزيز الوعي بالتغذية السليمة.

نتيجة لذلك ، سيوفر هذا للموظفين مجموعة متنوعة ويخلق فرصًا للتواصل المع مجتمع الأعمال المحلي.


تعلم من أكبر الشركات في العالم

على سبيل المثال ، في Google ، توضع المنتجات الأكثر صحة على مستوى العين. يستخدمون أطباق صغيرة وأحجام خدمة صغيرة. أيضا ، المواد الغذائية الصحية متوفرة في جميع الأوقات. يمكن دراسة هذه الخطوات وتنفيذها من قبل جميع الشركات.


خنامأً

تقوم شركة اكتنس بمساعدة الموارد البشرية في التخطيط بوضع خطة عملية لبرامج صحية خاصة بكل شركة حسب عدد الموظفين ورغبة الشركة، كما نقوم بتقديم تقييم وتشخيص للحالات بالأضافة الى تقديم الكوتشنج للمجموعات والافراد.

اسالونا عن مسابقات الطبخ التي نالت اعجاب الشركات ووصفات الطعام الخاصة من اخصائيات التغذية في اكتنس



مواهب الحمصي

مؤسس ومدير عام اكتنس

مستشارة عافية











56 views0 comments

Comentarios


bottom of page